القائمة الرئيسية

الصفحات

يجب أن يكون لكل شخص ابتسامة جذابة، لأن الأبحاث العلمية تظهر أن الابتسامة الرائعة تساعدك بالفعل على التألق! الابتسامة الجذابة تمنحك مزايا اجتماعية ومزايا في العلاقات الرومانسية وتظهرك بمظهر أكثر ذكاءً!

وجدت دراسة أجريت بواسطة الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان التجميلي (AACD) أن الابتسامة الرائعة تجعلك تبدو أكثر نجاحًا وأكثر إثارة للاهتمام وأكثر ذكاءًا - وتزيد من جاذبيتك.
لكن ماذا لو كنت تخجل من ابتسامتك بسبب اصفرار أسنانك، وعندما تبتسم تحرص على وضع يديك على فمك لاخفاء ابتسامتك،أو تدر رأسك بعيدًا عن الناس عندما تبتسم أو تتحدث؟
في هذه الحالة، يجب أن تقرأ هذا المقال الذي نستعرض فيه استراتيجيات هامة لعلاج تصبغات الأسنان الصفراء.
أسباب اصفرار الأسنان
هناك نوعان من الأسنان الصفراء أو مشوهة اللون. توجد أسنان بها بقع خارجية أو سطحية، والنوع الآخر أسنان ذات بقع داخلية أو عميقة. ويرجع ذلك لأسباب اصفرار الأسنان المختلفة.
الاصفرار الخارجي
تتمثل أسباب الاصفرار الخارجي للأسنان في الآتي:
نظافة الفم غير الكافية
إن أبسط طريقة للحفاظ على أسنانك نظيفة وبيضاء هي التنظيف بالفرشاة والخيط مرتين في اليوم على الأقل، نظفها يوميًا بعد الإفطار وقبل الذهاب إلى الفراش. وسيكون أمرًا رائعًا أن تزور طبيب أسنانك كل ستة أشهر لإجراء فحص شامل وكذلك إجراء تنظيف وتلميع للأسنان عند الحاجة.
النظام الغذائي
 هناك مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات يمكن أن تسبب اصفرار أسنانك. وتشمل الشاي والقهوة والكولا الملونة والمشروبات الغازية والعديد من الفواكه والخضروات مثل الطماطم والبطاطس والتفاح والكرز والتوت وما إلى ذلك.
العادات الاجتماعية
 العادات الاجتماعية التي تساهم في اصفرار أسنانك تشمل التدخين وشرب الكحوليات. هذه العادات خطرة على صحتك أيضًا، لذا فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الإقلاع عن التدخين والخمر.
الحشوات / الترميمات السابقة
 تصبح بعض المواد المستخدمة في حشو الضروس باهتة بمرور الوقت، وخاصة المواد المركبة بها، فهي تجعل أسنانك تبدو أكثر اصفرارًا وقد تحتاج إلى استبدالها كل بضع سنوات.
مقالات ذات صلة: هل تنظيف الأسنان يزيل طبقة المينا
الاصفرار الداخلي
ترجع أسباب اصفرار الأسنان الداخلي إلى:
الوراثة
 تساهم الجينات في سماكة طبقات السن المختلفة. تسمى الطبقة الخارجية بالمينا وهي بيضاء في المظهر. كلما كانت هذه الطبقة أكثر سمكًا، تبدو أسنانك أكثر بياضًا. الطبقة الثانية، أسفل المينا مباشرة، تسمى العاج. هذه الطبقة لها لون مصفر. إذا كان سمك المينا أقل، فستظهر أسنانك صفراء لأن العاج يظهر من خلال المزيد.
الشيخوخة
مع تقدمنا ​​في السن، تصبح الأسنان صفراء. هذا لأن مينا أسنانك يستمر في التلاشي طوال حياتك ويظهر العاج الأصفر من خلاله.
الإسراف في ابتلاع الفلوريد
تعرف هذه الحالة بالتسمم بالفلور. يتسبب الفلوريد المفرط في ظهور تشوهات في طبقة المينا، مما يؤدي إلى تغير غير مرغوب فيه في لون الأسنان.
الأمراض
 تعطل بعض الأمراض نمو مينا الأسنان وعاجها. من ضمنها سرطان الرأس والرقبة، حيث يتسبب العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي أيضًا في تغير لون الأسنان إلى الأصفر.
العقاقير
 أكثر من مضاد حيوي يؤدي إلى اصفرارالأسنان. من المعروف أيضًا أن الأدوية الخافضة للضغط والأدوية المضادة للذهان ومضادات الهيستامين تسبب تغير اللون الأصفر.
مقالات ذات صلة: غسول لرائحة الفم الكريهة
منع الاصفرار والتعامل معه
هناك عدة خيارات لعلاج اصفرار الأسنان، وتحديد طريقة التخلص من اصفرار الأسنان يعتمد بشكل كبير على سبب الاصفرار وعمرك وحالة أسنانك.
ابحث عن عيادة متخصصة تستخدم مجموعة تبييض أسنان لطيفة وخاضعة للإشراف للاستخدام المنزلي. حيث تعتبر طريقة تبييض الأسنان هذه مثالية للمرضى الذين يرغبون في إجراء العلاج براحة في منازلهم. سيقدم طبيب أسنان الخاص بك إرشادات دقيقة حول كيفية استخدام قوالب التبييض بشكل صحيح.
الأمر بسيط يتمثل في اتباع هذه الخطوات القليلة:
* حدد موعدًا لتنظيف وتلميع أسنانك، قبل تراكم الجير عليها.
* يتم أخذ مقاسات أسنانك لعمل قوالب مخصصة تناسبها.
* بعد بضعة أيام، ستصبح القوالب جاهزًا لبدء التبييض.
* في غضون أسبوع ستلاحظ اختلافًا واضحًا في اللون، في معظم الحالات من 4 إلى 5 درجات.
* ضع قوالب التبييض لمدة ساعة في الصباح وساعة في الليل.
مقالات قد تعجبك: السعرات الحرارية في التمر
فوائد أدوات تبييض الأسنان المنزلية
* قوالب التبييض تتلاءم بشكل مريح مع أسنانك.
* تمنع القوالب أي جل مبيض من الانسكاب على لثتك.
* يمنح المرضى سيطرة أكبر على اللون النهائي للأسنان.
* يمكن إعادة استخدام قوالب التبييض في المستقبل لزيادة النتائج.
في بعض الحالات، يتم معالجة البقع العميقة أو تغير اللون باستخدام قشور الأسنان أو إصلاحها، ولكن في معظم الحالات يكون تبييض الأسنان المنزلي هو الحل الأمثل للأسنان الصفراء أو الملطخة!

تعليقات