القائمة الرئيسية

الصفحات

في رحلة العناية بالوجه، هناك العديد من الحلول لإزالة الشعر يمكنك الاختيار من بينها. إذا كنتي تبحثين عن حل طويل الأمد لإزالة الشعر، فقد يكون الشمع خيارًا ممتازًا للتعرف عليه.

إزالة الشعر بالواكس هي عملية لإزالة الشعر باستخدام الشمع الساخن أو البارد للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه. وعلى عكس الحلاقة، فإن الشمع يزيل الشعر من جذوره، مما يعني أن الشعر سينمو بشكل أبطأ. تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق للعناية بوجهك. ويوجد أنواع مختلفة من شمع الوجه الجاهزة وأنواع أخرى يمكنك صنعها في المنزل.

أنواع شمع الوجه

الشمع الصلب
الشمع الصلب مثالي للوجه، وهو عبارة عن معجون ناعم يتم وضعه في اتجاه نمو الشعر. يلتصق بشكل عام بالجلد، مما يؤدي إلى ألم أقل عند خلعه. إنه مثالي للبشرة الحساسة وأولئك الذين لديهم نمو شعر خشن. بالإضافة إلى أنه يجعل بشرتك ناعمة وخالية من الشعر.
شمع الشوكولاتة
إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين لا يقدرون على تحمل آلام إزالة الشعر بالشمع ولسع بشرتهم بالشمع الساخن، فإن الحل السحري لكي هو استخدام شمع الشوكولاتة. إنه مكون خالي من الألم. يتم تحضير شمع الشوكولاتة باستخدام الكثير من المكونات الطبيعية؛ الكاكاو وزيت الصويا وزيت اللوز والجلسرين والفيتامينات وزيت الزيتون. لا يساعد شمع الشوكلاته في الإزالة وحسب، سوف يساعد شمع الشوكولاتة أيضًا في تقليل نمو الشعر تحت الجلد. ومكوناته الداعمة للبشرة لطيفة على البشرة الحساسة ويوصى بها بشدة للنساء ذوات البشرة الحساسة. يعمل شمع الشوكولاتة أيضًا على تحسين صحة الجلد ويجعله أكثر نضرًة.
شمع الفاكهة
شمع الفاكهة بسيط وآمن ويمكن أن يزيل الشعر غير المرغوب فيه بشكل فعال. إنه الحل المثالي للبشرة الحساسة. كما يساعد على إزالة الجلد الميت من الوجه ويجعل الوجه أكثر إشراقًا. فهو محمل بمستخلصات الفاكهة اللذيذة وغني بالفيتامينات، شمع الفاكهة لطيف في الاستخدام وسهل الإزالة وسيمنحك بشرة مثالية دون أي قلق! كما أن له تأثير ترطيب ويساعد في إمداد البشرة بالعناصر الغذائية.
شمع السكر
شمع السكر هو أكثر تقنيات إزالة الشعر أمانًا. كمكون طبيعي فهو مريح للغاية وغير مكلف ولا يسبب ألم ويمنحك ترطيب عالي. يتم وضع شمع السكر على الجلد ونزع الشعر من جذوره. وهذا يؤدي إلى فترة أطول خالية من الشعر وتقليل فعال للشعر بشكل كبير.
مقالات قد تعجبك: ما سبب اصفرار الأسنان؟
شرائح الشمع الجاهزة
صُممت شرائح شمع الوجه خصيصًا لبشرة الوجه الحساسة. وداعًا للمجهود. مجرد بريق بسيط في أقل من دقيقة واحدة. تعمل شرائح الشمع الجاهزة على إزالة الشعر الناعم من منطقة الشفاه أو الخدين أو الذقن أو الشفة العليا. إنها طريقة سريعة وسهلة لإزالة شعر الوجه غير المرغوب فيه بسرعة وسهولة في المنزل.

شمع للوجه في المنزل

دللي وجهك باستخدام شمع الوجه سهل الإعداد في المنزل، من السهل صنع هذه الوصفات الطبيعية وغير المكلفة في المنزل باستخدام مكونات المطبخ الأساسية وتستغرق بضع دقائق فقط.
شمع الشوكولاتة والكاكاو
حضري شمع الشوكولاتة عن طريق خلط بعض مسحوق الكاكاو في خليط عصير الليمون والسكر. اخلطي المكونات في مقلاة على نار متوسطة حتى يتحول لونها إلى الأصفر الفاتح. اطفأي النار واحفظيها في وعاء زجاجي.
نصيحة احترافية: الحصول على شمع الشوكولاتة غالبًا سيجعل بشرتك أكثر نعومة ونعومة.
مقالات قد تعجبك: هل تنظيف الأسنان يزيل طبقة المينا
السكر والعسل
السكر هو المكون الرئيسي لتقشير الوجه وإزالة الأوساخ من المسام. اخلطي العسل والسكر في مقلاة. تُطهى المكونات معًا في مزيج متناسق وتُسكب في وعاء زجاجي. يساعد العسل على إزالة الشوائب من بشرتك.
نصيحة احترافية: السكر مقشر طبيعي، لذا فهو يزيل خلايا الجلد الميتة من وجهك.
الليمون والعسل والسكر
امزجي كميات متساوية من السكر والعسل وعصير الليمون في مقلاة. سخنيها حتى يذوب السكر ويبدأ في الغليان. اتركيه يطهى لمدة خمس إلى سبع دقائق على نار متوسطة. بعدها، استخدميه لإزالة شعر الوجه واستمتعي بالنعومة على وجهك بالكامل.
نصيحة محترف: يساعد عصير الليمون على إزالة البقع من وجهك.
مقالات ذات صلة: فوائد واستخدامات زيت جونسون للوجه

نصائح بعد إزالة الوجه بالشمع

  • لا تقشري بشرتك: بعد استعمال شمع للوجه، لأن البشرة حينها تكون أكثر حساسية للتقشير. إذا قمتي بتقشيرها في وقت مبكر جدًا، فقد تصابي بسحجات جلدية، والتي يمكن أن تكون مؤلمة جدًا وتؤدي إلى النزيف. ولذلك يجب أن تنتظري لمدة 3-5 أيام على الأقل.
  •  ضعي هلام الصبار البارد : تحتاج البشرة النضرة أولاً إلى طبقة من الحماية. اغسلي وجهك بالماء البارد ثم ضعي جل الصبار البارد. سوف يساعد في تخفيف أي احمرار أو ألم بعد إزالة الشعر بالشمع. كما أنه يرطب ويهدئ بشرتك.
  • لا تخرجي في الشمس: للحصول على أفضل النتائج الممكنة من شمع الوجه، تجنبي التعرض لأشعة الشمس، من المرجح أن تسبب أشعة الشمس حروق لبشرتك.
  • ضعي قناع الخيار: سيساعدك هذا القناع سهل الصنع على إزالة السموم وترطيب البشرة، مما يقلل الاحمرار والالتهاب.
  • لا تضعي أي مكياج أو مستحضرات تجميل: بعد إزالة الشعر بالشمع، تجنبي وضع المكياج لأنه سيسبب تهيجًا واحمرارًا.

تعليقات