القائمة الرئيسية

الصفحات

دور البقدونس والكرفس في مكافحة السرطان

على خلاف النباتات الأخرى التي نسمع عنها يوميًا، لا يحظى كلًا من البقدونس والكرفس بالسمعة التي تليق بهما. يُوضع البقدونس على طبق ستيك كزينة. يُغمس الكرفس في مشروبات Bloody Mary على مائدة الفطور والغداء ولكن لا يستخدما في كثير من الأغراض الأخرى.

البقدونس والكرفس

من المؤسف أن هذه الأطعمة لها سمعة بأنها ذات سعرات حرارية قليلة، لأنها تحتوي على مادة مغذية يتم دراستها لقدرتها على محاربة السرطان.

تظهر الأبحاث قبل السريرية أن هذه المغذيات، التي تسمى أبيجينين apigenin، لها نشاط مضاد للسرطان يقضي على خلايا سرطان ورم الظهارة المتوسطة. لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا: فقد ثبت أن العديد من المواد الطبيعية تعيق نمو الخلايا السرطانية وانتشارها.

أكثر من 50 في المائة من أدوية العلاج الكيميائي تأتي مباشرة من مواد نباتية أو تم تطويرها في المختبر عن طريق تعديل مادة كيميائية نباتية إلى دواء.
مقالات قد تعجبك: فوائد زبدة الفول السوداني

مغذيات البقدونس والكرفس تكافح ورم المتوسطة

الأبجينين هي مغذيات نباتية يدرسها الباحثون لعلاج ورم الظهارة المتوسطة.

تُظهر الأبحاث الموجودة على الخلايا والحيوانات أن الأبجينين:

يدعم وظيفة الجينات الكابتة للورم.

يحسن الاتصال من خلية إلى أخرى.

يعيق نشاط الجينات التي تسبب نمو الخلايا السرطانية.

يحد من نمو الأوعية الدموية الجديدة حول الخلايا السرطانية.

يعزز موت الخلايا السرطانية.

يحسن فعالية أدوية العلاج الكيميائي.

تشير الدراسات السكانية على البشر أيضًا إلى وجود صلة بين تناول الأطعمة المحتوية على الأبيجينين بانتظام وتقليل خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان.

حمية البحر الأبيض المتوسط​​، التي تمت دراستها على نطاق واسع لقدرتها على تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، بما في ذلك السرطان، مليئة بشكل طبيعي بالأطعمة التي تحتوي على المغذيات.

تبحث تجربة إكلينيكية على apigenin في جامعة ولاية أوهايو في الفوائد الصحية المحتملة لخبز الموز مع الكرفس للنساء المعرضات لخطر الإصابة بسرطان الثدي.
مقالات قد تعجبك: فوائد مزيج زيتون وزعتر

دور البقدونس والكرفس في مكافحة السرطان

عقود من البحث تدعم الدور الوقائي للسرطان الذي تلعبه الأطعمة النباتية. يقلل النمط الغذائي القائم على النباتات من خطر الإصابة بالسرطان.

لست بحاجة إلى أن تكون نباتيًا للاستفادة. كل ما عليك فعله هو ملء حوالي ثلثي طبقك بالأطعمة النباتية الكاملة مثل الخضروات والفواكه والمكسرات والفاصوليا والحبوب الكاملة. املأ الباقي بالأطعمة الحيوانية.

يبدو أن النباتات تقلل من المخاطر جزئيًا بسبب المغذيات النباتية التي تحتوي عليها. تعني كلمة "فيتو" نبات، لذا فإن المغذيات النباتية تعني العناصر الغذائية الموجودة في النباتات.

هناك الآلاف من المغذيات النباتية، بما في ذلك العديد من العناصر المألوفة، مثل بيتا كاروتين والكلوروفيل، وهي مادة موجودة في جميع النباتات الخضراء، في الأطعمة التي نتناولها.

Apigenin هو مجرد واحد من العديد من المغذيات الواعدة لمكافحة السرطان.
مقالات قد تعجبك: 10 فوائد للكركم مع الحليب وطريقة تحضيره

أهمية التنوع الغذائي

ينتمي Apigenin إلى عائلة من المواد الغذائية التي غالبًا ما توصف بأنها "محاربة السرطان" ، والتي تشمل أيضًا العناصر الغذائية الموجودة في الشاي الأخضر والشوكولاتة الداكنة.

يعتبر البقدونس وشاي البابونج والكرفس مصادر ممتازة للأبيجينين والمغذيات ذات الصلة. الأعشاب الأخرى - النعناع والأوريجانو والزعتر والقرنفل والليمون والمريمية - تحتوي أيضًا علىه.

من الأغذية الإضافية التي ستجد فيها المغذيات الخرشوف والبصل والبرتقال والشاي والسبانخ واللفت والخس. الأطعمة التي تحتوي على الأبجينين هي إضافات جيدة لمعظم الوجبات الغذائية.

ومع ذلك، فإن جميع العناصر الغذائية التي تمت دراستها للنشاط المضاد للسرطان يمكن أن تكون إضافات جيدة لخطة الأكل. املأ طبقك بالنباتات بجميع الألوان والأشكال والنكهات.
اقرأ عن: الفوائد الصحية للترمس

إدخال النباتات في علاج ورم الظهارة المتوسطة

النباتات دواء قوي لكنها لن تعالج ورم الظهارة المتوسطة أو أي سرطان آخر.

من الضروري التغذية بطريقة صحية خلال فترة أخد دواء السرطان. اعتمادًا على الظروف الشخصية، يمكن أن يبدو الأكل الصحي مختلفًا وفقًا لذوق الأشخاص.

تشمل المشاكل التغذوية الأكثر شيوعًا لمرضى ورم الظهارة المتوسطة استهلاك القليل جدًا من البروتين وقليل جدًا من السعرات الحرارية.

إذا كنت تكافح من أجل تناول ما يكفي من الطعام للحفاظ على وزنك، يمكنك عصر الفواكه والخضروات الطازجة للحصول على العناصر الغذائية دون أن تكتسب الوزن.

إذا كنت لا تملك عصارة، ضع بعض الفاكهة أو الخضار في الخلاط بالماء ثم صفيها بقطعة قماش قطنية. معظم محلات البقالة تبيع الشاش القطني، وهو رخيص الثمن.

إذا كنت تواجه مشكلة في تلبية احتياجات البروتين والسعرات الحرارية، فاطلب من طبيبك الإحالة إلى اختصاصي تغذية مسجل لديه خبرة في العمل مع مرضى السرطان.

تعليقات