القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة فيلم The Batman : أفضل فيلم باتمان منذ The Dark Knight

مراجعة فيلم The Batman : أفضل فيلم باتمان منذ The Dark Knight

  

"روبرت باتينسون" و"زوي كرافيتز" وطاقم الفيلم يجعلون هذا الفيلم أفضل فيلم باتمان منذ فيلم The Dark Knight. 

قدم المخرج "مات ريفيز" مجموعة ممتازة من الممثلين في ظلال غوثام لواحدة من أفضل نزهات The Batman الحية. 

مراجعة فيلم باتمان


إبداع المخرج مات ريفيز

يُظهر المخرج "مات ريفيز" مدى الظلام والرعب المنتشرين داخل مدينة "غوثام" قبل أن يقوم بتقديم شخصيته الرئيسية. حيث في البداية قدم "ريفز" أعمال القتل والسرقة والتخريب والاعتداء المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. ثم من بين هذه الظلمات يظهر البطل باتمان ، الذي يجسد شخصيته "روبرت باتينسون" ، حيث يستخدم الخوف لوقف جرائم جوثام ، وهو حل فظ لمشكلة معقدة. عندما يحارب باتمان الجريمة ، يكون الأمر حاداً بنفس القدر: بضع ضربات سريعة لعصابة - ترتدي مكياجًا يشبه المجرمين الأيقونيين كـ "تو فيس" و"الجوكر" - قبل تفرق المجموعة. لم يمحي باتمان العنصر الإجرامي من جوثام ، إنه ببساطة قام بتأخير الجريمة لليلة أخرى.

قصة الفيلم

من خلال التعليق الصوتي ، علمنا أنه لمدة عامين ، كان "بروس واين" يجوب شوارع مدينة "جوثام" مرتديًا زي باتمان ، وتخويف المجرمين هو سلاحه، ولم تزد الجريمة إلا. لقد مرت عشرين عامًا منذ مقتل والديه ، وبينما يريد إيقاف الجريمة التي دفعته إلى أن يصبح يتيمًا ، يبدو بالتأكيد أن محاولات واين لمحاربة الشر في مدينته قد أتت بنتائج عكسية. قد لا يكون "باتمان" هو الحل الذي يعتقد أنه هو نفسه ، بل هو السبب غير المباشر لمشاكل "جوثام" التي لا تعد ولا تحصى. بينما رأينا الكثير من باتمان يستحوذ على العقود ، لم يسبق أن تعامل باتمان مع الحركة الحية تمامًا مع المنطقة الرمادية الأخلاقية التي يعمل فيها هذا البطل الخارق تمامًا مثل باتمان . يبدأ ريفز فيلم باتمان مع المدينة ، والفساد ، والجريمة ، وأصبح من الواضح أن ما يجعل باتمان مختلفًا تمامًا عن أفلام باتمان الأخرى هو أن هذا ليس فيلم باتمان - هذا فيلم جوثام. 


لا يقدم باتمان أفكارًا جديدة لم نرها من قبل في فيلم باتمان ، إنه يركز ببساطة على المكونات التي غالبًا ما كانت في خلفية أفلام باتمان السابقة. ربما استخدم الأشرار في الماضي الطبيعة المزدوجة لأفضل جوثام كذريعة لجرائمهم ، ولكن مع باتمان ، يصبح هذا الكذب وسوء السلوك جزءًا أساسيًا من هذا اللغز ، حتى أكثر أهمية للقصة من بول دانو المزعج و اللغز المقلق.


يركز باتمان إلى حد كبير على فكرة أن بروس واين هو "أعظم محقق في العالم" ، حيث يتعاون البطل مع "جيمس جوردون" من "جيفري رايت" لحل سلسلة من الألغاز وجرائم القتل من The Riddler التي ترهب جوثام. هذا الاقتران الثنائي الشرطي والطبيعة المروعة لألغاز The Riddler تجعل أجزاء كبيرة من The Batman تحيةً واضحًا لـ Se7en لديفيد فينشر . من القرائن المروعة لـ The Riddler التي تُركت بين الدم لتعليم جوثام درسًا ، إلى شقة The Riddler القذرة ، يبدو أن مواجهة Reeves للشرير تبدو أحيانًا وكأنها لعبة بديلة لـ Se7enجون دو كذلك. ومع ذلك ، فإن وضع هذا النوع من الغموض الأكثر قتامة في قلب فيلم باتمان يجعل هذا التبجيل لا يبدو فظيعًا مثل ، على سبيل المثال ، استعارة Joker من The King of Comedy .


في هذه الرحلة لإنزال The Riddler ، يعطينا Reeves - الذي شارك في كتابة السيناريو مع Peter Craig - باتمان الذي لا يزال يحاول معرفة كيف تكون The Dark Knight. حتى أكثر من القصة الأصلية لبداية باتمان ، باتمان يظهر أن بروس واين يكافح غالبًا ليكون البطل الذي يريده. غالبًا ما يكون بروس أخرقًا أو في رأسه ، ومرة ​​أخرى ، يلعب باتينسون معه بصراحة ، كما لو أنه لا يبدو أنه يرى العيوب في خططه إلا بعد فوات الأوان. أكثر من أي باتمان آخر ، يلعب باتينسون هذه الشخصية كجزء من طفل emo (لقد قدمنا ​​إلى Bruce blasting Nirvana في كهف Batcave الخاص به الموجود تحت جسر ، حيث يتتبع مكياج العيون السوداء على وجهه) ، ولكن أيضًا كرجل أصيب بجروح بهذه المدينة ويريد التأكد من أن ما حدث له لن يحدث أبدًا لأي شخص مرة أخرى. إنها مهمة غير منطقية ، لكن بروس هذا على استعداد للموت لجعل المستحيل ممكناً.


بصفته باتمان ، يركز باتينسون على الخوف داخل الشخصية ، مع الغضب الكامن وراءه وهو مستعد للتخلي عنه في أي لحظة. في حين أن باتمان لا يُظهر لنا وفاة والديه (الحمد لله) ، يمكننا أن نرى الجروح التي لا تزال تظهر على السطح ، والألم الذي تعرض له والذي تسبب في أن يكون على هذا النحو. يعتبر باتينسون رائعا في هذه الأنواع من العروض ، حيث يكون الشيء الأكثر أهمية هو ما لم يتم قوله ، ويستخدم هذا لتأثير ممتاز مع هذه النسخة من الشخصية.

 باتمان يبرز كل هذه الشخصيات الكلاسيكية ، وليس فقط باتمان الرواقي باتينسون أو ريدلر دانو المضطرب. يصنع رايت جوردون مثاليًا ، شرطيًا جيدًا محاطًا بالفساد ، بينما يتزوج آندي سيركيس مع ألفريد بينيورث بشكل جميل ماضي الشخصية غير المعلن بقدر هائل من الحب لبروس. يسرق Colin Farrell كل مشهد لديه مثل Oswald Cobblepot / The Penguin ، وهو أداء ممتع للغاية يميل بشدة إلى انتحال شخصية روبرت دي نيرو في بعض الأحيان. حتى الخصوم الذين ليس لديهم نوع من الحيلة الشريرة يتألقون هنا بسبب الممثلين الممتازين ، مثل بيتر سارسجارد مثل المدعي العام عديم الضمير جيل كولسون ، أو جون تورتورو، الذي جعل كارمين فالكون في دور سيد الدمى وراء عالم الجريمة في جوثام.


ومع ذلك ، فإن الصدارة بين هؤلاء الممثلين الرائعين هي Zoë Kravitz في دور سيلينا كايل / المرأة القطة ، التي تم ربطها بمطاردة باتمان عن The Riddler. إن الكيمياء بين باتينسون وكرافيتز رهيبة ، وديناميكيتهما هي المرة الوحيدة التي يسمح فيها باتمان لنفسه بالتخفيف قليلاً ، الأمر الذي يجعل كلا الشخصيتين محبوبتين لدى الجمهور. يلعب كرافيتز دور كايل - مثل بروس - كشخص آخر تضرر من جوثام ، ولكن بدون تفاؤل بأن المدينة يمكن أن تتغير. لطالما كانت Catwoman معادية للأبطال إلى حد ما ، ولكن من خلال أداء Kravitz ، فإن ما تفعله يجعلنا ندرك تقريبًا أنها من المحتمل أن يكون لديها موقف أكثر تماسكًا بشأن مستقبل جوثام. حصلت المرأة القطة على نصيبها من اللقطات الممتازة في الفيلم ، لكن كرافيتز يقترب جدًا من كونه أفضل فيلم في هذه الشخصية.

المختلف في هذا الفيلم 

مرة أخرى ، ما يجعل The Batman فريدًا من نوعه في هذه القصة المجربة والحقيقية هو التركيز على جوثام ، وتأثيرها على هذه الشخصيات ، والاستحالة الواضحة لإحداث تغيير حقيقي في عالم ممزق. من المشهد الافتتاحي لفيلم The Riddler الذي ينزل فيه سياسيًا مشينًا يُدعى دون ، وتكريم لكسر الحواجز في نيو أورلينز ، إلى المناقشات حول وعود التجديد كذبة ، من الصعب عدم رؤية أوجه التشابه في العالم الحقيقي في The Batman وفهم اختناق ساحق تقريبًا لجوثام. لكن تركيز ريفز على عالم جوثام هو ما يصنع باتمانشيء مميز حقًا في عالم أفلام باتمان الحية. عادةً ما تكون مدينة جوثام أكثر من مجرد مدينة شريرة ، تتسبب في ظهور الأشرار الخارقين ، لكن ريفز يجعل مدينة جوثام التي يعيش فيها مدينة حية ومتنقلة ، حيث يمكننا أن نرى عواقب الخداع والاحتيال في القمة وكيف يؤذي الجميع تحتها. في حين أن تكتيكات The Riddler خبيثة بشكل واضح ، فمن السهل  فمن السهل معرفة سبب رغبة شخص يتعامل مع هذا الكابوس الذي لا مفر منه في تطهير المدينة من خطيئتها

 والتي هي راسخة بالفعل هي ما يفعله ريفز بشكل جيد. مع Cloverfield ، أخذ فيلم وحش يدمر المدينة وروى قصة من منظور أولئك الذين يفرون من الدمار. مع Dawn of the Planet of the Apes and War for the Planet of the Apes ، أعاد التحقيق في هذا الامتياز من وجهة نظر القردة بطريقة مؤرضة ومؤثرة بشكل مدهش. مع The Batman ، يواصل Reeves هذا الاتجاه من خلال قضاء المزيد من الوقت في خنادق Gotham ، وإظهار التحدي الذي لا يمكن التغلب عليه الذي يواجهه Batman أمامه ، وإنشاء نسخة أكثر ثراءً من هذه المدينة مما نحصل عليه عادةً في هذه الأفلام.


في ثلاث ساعات طويلة ، باتمان يطير بفضل توجيهات ريفز. يستغرق وقتًا للتركيز على المدينة والأبطال والأشرار وإرث جوثام الذي أدى إلى هذا السيناريو. يتعامل سيناريو ريفز وكريغ مع مدينة جوثام بعناية واهتمام ، وهي مدينة يحكمها رجال عاشوا في ظل ظروف غامضة ، وكثير منها كان لديه نوايا حسنة ، ومع ذلك تجاوزه الواقع. لا يستعجل ريفز بهيكل ما يجعل جوثام على ما هو عليه ، ولا يزال قادرًا على جعل باتمان يتحرك في مقط


باتمان أيضًا مجرد فيلم رائع ، مع التصوير السينمائي لجريج فريزر ( ديون ، روج ون ، زيرو دارك ثيرتي ) الذي يحتضن الظلام ، لكنه لا يشعر أبدًا بالتشبع به ، ونقاط قوية وقوية من تأليف مايكل جياشينو ، مع موضوع باتمان يبدو أنه ولد من "المسيرة الإمبراطورية". مثل فريق الممثلين ، وجد Reeves بوضوح أفضل فريق لإحياء هذا الإصدار من Batman في كل خطوة.ع.طوة.

مشكلة الفيلم

 أكبر مشكلة في The Batman هي أنه على الرغم من كل إلهام فينشر والممثلين الهائلين وطاقم العمل ، لا يزال يتعين أن يكون هذا فيلم باتمان. خاصة في الفصل الثالث ، لا يسع باتمان إلا أن يبدأ في ضرب الملاحظات التي يتوقعها المرء من فيلم خارق. بينما يتم التعامل مع مجموعة العمل الرئيسية في الفيلم بخبرة ، إلا أنها تبدو متناقضة إلى حد ما مع ما فعله بقية الفيلم. في نهاية اليوم ، باتمان هو بداية ثلاثية خطط لها ريفز ، وهو في طريقه ليكون مصدر سلسلتين على الأقل من سلسلة HBO Max ، ونهاية The Batman عالقة في إعداد هذه القصص المستقبلية ، للأفضل أو للأسوأ. يجب أن يتوقع أن يكون باتمانسيكون جزءًا من كل أكبر ، ولكن بشكل خاص في الفصل الأخير ، من الصعب ألا نأمل نوعًا ما في أن يكون باتمان موجودًا وفقًا لشروطه الخاصة ، ليأخذ فرصه الخاصة ، ويحاول كسر القالب أكثر قليلاً ، خاصةً مع الأخذ في الاعتبار ما يفعله الفيلم حتى تلك اللحظة.


ومع ذلك ، فقد صنع Reeves أفضل فيلم باتمان منذ The Dark Knight ، مع عالم آسر وغني ينشط الشخصيات التي رأيناها بالفعل على الشاشة مرارًا وتكرارًا. مع The Batman ، يعطي Reeves الأولوية لظلال Gotham ، ويؤسس هذه المدينة بطريقة لم نشهدها من قبل على الشاشة ، مما يعيد الحياة إلى العالم من حول Batman. بدلاً من الأبطال والأشرار الذين يعيشون بالأبيض والأسود ، قدم ريفز مدينة محددة باللون الرمادي. باتمانلا يعيد تعريف ما نعرفه عن هذه الشخصية ، ولكن من خلال توجيه ريفز ، أظهرنا قصة باتمان بطريقة لم نشهدها من قبل. بينما تركز معظم أفلام باتمان الأخرى على البطل الذي يخرج من الظلام ، ركز ريفز على الظلام الذي خرج منه البطل ، مما يحدث فرقًا كبيرًا. 


تعليقات